كيفية تثبيت ويندوز 10 على ماك

how to install Windows 10 on a Mac
في بعض الأحيان ، تحتاج فقط إلى Windows. إنه ليس شيئًا تود شركة Apple الاعتراف به ، وقد قام MacOS في معظمه بعمل رائع ومواكب لأبن عمه الأقل أناقة وأكثر نفعية ، لكن في بعض الأحيان تحتاج فقط إلى الوصول إلى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 ، سواء كان ذلك لتشغيل تطبيق معين أو لعب اللعبة المفضلة لديك. لحسن الحظ ، كما اعتادت Apple أن تقول ، "هناك تطبيق لذلك".
يُطلق على حل Apple المصمم خصيصًا اسم Boot Camp ، وهو أسهل طريقة للحصول على Windows على جهاز Mac دون اللجوء إلى الطقوس المظلمة والشعوذة. لذا إليك كيفية تثبيت نظام التشغيل Windows 10 على جهاز Mac مع الحد الأدنى من الضجيج والخطر.
الخطوة 1: تأكيد متطلبات Mac الخاص بك
قبل البدء ، تأكد من أن جهاز Mac لديك لديه مساحة القرص والأجهزة اللازمة للتعامل مع تثبيت Windows عبر Boot Camp. إضافة إلى ذلك ، تأكد من استكمال جميع التحديثات الأخيرة قبل البدء.
أولاً ، يتطلب التثبيت جهاز Mac يستند إلى Intel من 2012-2015 أو إصدار أحدث (انظر صفحة دعم Apple للحصول على مزيد من المعلومات). إذا كنت تستخدم نظام تشغيل Mac قديم ، فستحتاج أيضًا إلى محرك أقراص USB خارجي فارغ قادر على استيعاب ما يصل إلى 16 جيجابايت من البيانات (هذه هي المفضلة لدينا) ؛ إذا كان جهاز Mac الخاص بك بدءًا من عام 2015 أو أحدث (أو كنت تستخدم جهاز Mac Pro 2013) ، فلن تحتاج إلى محرك أقراص USB. يمكنك توصيل القرص الصلب عند التحضير إذا لم يكن متصلاً بالفعل.


ثانياً ، يحتاج جهاز Mac الذي تنوي استخدامه للتثبيت إلى الحصول على مساحة خالية على القرص تصل إلى 64 جيجابايت على محرك بدء التشغيل (على الرغم من أن Apple توصي بتوفير 128 جيجابايت لـ "أفضل تجربة"). ستعمل معظم أجهزة Mac اعتبارًا من عام 2012 وما بعده ، ولكن من غير المرجح أن يكون لأجهزة MacBooks قبل عام 2015 مساحة كافية. توفر Apple قائمة سهلة لمتطلبات النظام للعديد من طرز Mac التي تفصل إصدار Boot Camp الذي يتطلبه نظامك لإكمال تثبيت Windows. لاحظ أنه إذا كنت تستخدم iMac Pro أو Mac Pro مع ذاكرة سعتها 128 جيجابايت (أو أكثر) ، فيجب أن يحتوي قرص بدء التشغيل على مساحة خالية على الأقل مثل مساحة ذاكرة الوصول العشوائي في جهاز Mac.
الخطوة 2: شراء نسخة من ويندوز
windows insider build 14915 delivery optimization update fixes improvements cortana on 10
لحسن الحظ ، لم يكن الحصول على Windows 10 أسهل من ذلك: فقط انتقل إلى متجر Windows. يمكنك اختيار شراء نسخة رقمية ، ستحتاج إلى تنزيلها (ثم تنزيل هذه الأداة لإنشاء صورة على قرص Windows 10) ، أو يمكنك شراء محرك أقراص محمول يعمل بنظام Windows 10 والذي ستقوم Microsoft بشحنه إليك.
إذا كان الخيار متاحًا ، فاختر دائمًا ملف ISO ، الذي يجب أن يكون متاحًا للتنزيل حتى إذا اشتريت إصدارًا فعليًا من Windows 10: يميل خيار محرك الأقراص المحمول إلى أن يستغرق وقتًا طويلاً وغير ضروري ، ويجب استخدامه فقط إذا كان لديك توافق مشاكل مع التحميل.
الخطوة 3: افتح Boot Camp
how to install windows on a mac mojave boot camp
الآن بعد أن حصلت على محرك تثبيت لنظام التشغيل Windows 10 ، فقد حان الوقت لفتح MacOS Boot Camp Assistant. للقيام بذلك ، ما عليك سوى النقر فوق انتقال> أدوات مساعدة في شريط قوائم جهاز Mac ، ثم افتح Boot Camp Assistant من القائمة.
بمجرد فتح التطبيق ، تقدم شاشة تمهيدية معلومات عن التطبيق وتقترح أيضًا إنشاء نسخة احتياطية لبياناتك قبل المتابعة مع تثبيت Windows - نوصي بشدة بالقيام بذلك. انقر فوق "متابعة" للتقدم إلى الشاشة التالية.
حان الوقت الآن لبدء تثبيت Windows. يجب عليك اختيار موقع ملف Windows ISO - انقر فوق "اختيار" للعثور عليه. يجب عليك أيضًا تحديد الحجم الذي يجب أن يكون عليه قسم Windows على محرك Mac الخاص بك. تذكر أنه يجب أن يكون 64 جيجابايت على الأقل (على الرغم من أن Apple توصي 128 جيجابايت إذا كان يمكنك توفير الكثير). اختر بحكمة ، حيث لن تتمكن من تغيير هذا بعد تثبيت Windows ، ثم انقر فوق تثبيت. يعمل Boot Camp Assistant الآن على إنشاء قسم Windows وتنزيل برنامج دعم Windows.
الخطوة 4: تنسيق قسم ويندوز
بعد اكتمال تثبيت برامج التشغيل ، تتمثل الخطوة التالية في تهيئة قسم Boot Camp بحيث يمكنه تثبيت Windows بشكل صحيح. بمجرد انتهاء Boot Camp Assistant من إنشاء القسم ، سيطلب كلمة مرور المسؤول ثم إعادة تشغيل جهاز Mac وتحميل مثبت Windows. اتبع الخطوات الموجودة في برنامج التثبيت ، وأدخل مفتاح المنتج الخاص بك واختر الإصدار الصحيح من Windows لتثبيته.
لاحظ أنه قد يُطلب منك مكان تثبيت Windows - حدد قسم BOOTCAMP ، ثم انقر فوق تنسيق. ومع ذلك ، تنصح Apple أنه في معظم الحالات ، سيتم تحديد القسم الصحيح وتنسيقه تلقائيًا. ستحتاج أيضًا إلى إلغاء توصيل أي أجهزة متصلة - محركات أقراص التخزين الخارجية ، والشاشات ، وما إلى ذلك - والتي ليست ضرورية للتثبيت.
الخطوة 5: تثبيت برامج تشغيل Windows واختيار قرص بدء 
التشغيل الخاص بك
Startup Disk Preferences
عند انتهاء تثبيت Windows ، سيتم تحميل جهاز Mac الخاص بك في نظام تشغيل Windows وسيتم فتح Boot Camp Assistant. انقر فوق التالي ، ثم التثبيت ، وسيبدأ Boot Camp Assistant في تنزيل وتثبيت برامج تشغيل Windows الضرورية. عند الانتهاء ، انقر فوق "إنهاء" وسيقوم جهاز Mac بإعادة التشغيل وإعادة التحميل إلى Windows.
ستحتاج إلى التأكد من أن نسختك من Windows محدّثة قدر الإمكان ، لذلك انقر في شريط بحث Windows 10 واكتب التحقق من التحديثات ، ثم انقر على النتيجة الأولى. في نافذة الإعدادات التي تفتح ، انقر فوق التحقق من وجود تحديثات واتركها تقوم بتنزيلها وتثبيتها جميعًا. هذا سيستغرق بعض الوقت ، لكنه خطوة مهمة.
إذا كنت تريد التحميل إلى MacOS بشكل افتراضي والتحول إلى Windows عند الحاجة ، فقم بإعادة تشغيل Mac الخاص بك ، ثم اضغط مع الاستمرار على مفتاح Option (المسمى Alt في بعض لوحات مفاتيح Mac) حتى تظهر شاشة Startup Manager. هنا يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد تحميل MacOS أو Windows (المسمى باسم Boot Camp). انقر فوق القسم الذي تختاره ، ثم انقر فوق السهم الموجود تحته أو اضغط على "رجوع".
من ناحية أخرى ، إذا كنت تفضل التحميل دائمًا إلى Windows ، فتوجه إلى تفضيلات قرص بدء التشغيل (يمكنك البحث عنه باستخدام Spotlight أو العثور عليه في تفضيلات النظام). اختر قرص بدء التشغيل الذي يحتوي على نظام التشغيل Windows 10 بحيث يبدأ من الآن فصاعدا جهاز Mac الخاص بك في نظام التشغيل Windows. أعد تشغيل الكمبيوتر بالكامل ويجب فتحه على شاشة Windows.
لمس شريط الدعم على ويندوز
إذا كنت تقوم بتثبيت Windows على MacBook Pro جديد تمامًا مع Touch Bar ، فلا تخف ، حيث ستظل قادرًا على الحصول على بعض الوظائف من لوحة اللمس OLED عند تشغيل Windows. بمجرد تشغيل Windows ، سيحتفظ Touch Touch ببعض الوظائف ، لكن ليس بالضبط النطاق الكامل المتاح في MacOS. سيستمر دعم Touch Touch بجميع عناصر التحكم الأساسية في جهاز MacBook - السطوع والحجم واللعب والإيقاف المؤقت - بلمسة زر واحدة يمكنه التبديل إلى صف قياسي من مفاتيح F.
تجدر الإشارة إلى أن العديد من الميزات قد لا تعمل بشكل صحيح أثناء استخدام قسم Windows. تدعم Apple نظام التشغيل Windows 10 ولكنك ستظل تلاحظ وجود اختلاف في الأداء. أجهزة MacBook مصممة لنظام MacOS ، لذلك لا تتوافق دائمًا مع نظام التشغيل Windows 10 ، خاصة أن لوحة التتبع الخاصة بك قد تكون أقل استجابة قليلاً ، وستتوقف بعض الأجهزة الخاصة بـ Apple عن العمل تمامًا - مثل مستشعر TouchID في زر الطاقة .

Comments

Popular posts from this blog

Linktree’s free workaround lets you add multiple links to your Instagram bio

EVERYTHING WE KNOW ABOUT THE PIXEL 4, THE MOST-LEAKED PHONE EVER

The best antivirus software to download in September 2018